أخبار مصر

“نقابة الصيادلة” تتواصل مع كافة الجهات لتنظيم اعمال التفتيش على الصيدليات

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – يحيى مصطفى

قال الدكتور أحمد طلعت أبودومة عضو مجلس نقابة الصيادلة والمتحدث الاعلامى باسم النقابة أنه في إطار حرص نقابة الصيادلة على المحافظة على حقوق أعضائها وتطبيق صحيح مواد القانونتابعت النقابة بحالة من القلق الشديد ما تلاحظ في الأيام القليلة الماضية من تنامي هجمة شرسة من أعمال التفتيش على الصيدليات العامة بمختلف المحافظات .

وأضاف أن النقابة رصدت النقابة العديد من الحالات التي حدث بها تجاوز للقانون والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال التفتيش تمثلت أغلبها في تواجد أشخاص اياً كانت صفتهم غير المفتش الصيدلي وهو الشخصية الوحيدة المسموح لها بدخول الصيدلية وهو الأمر الذي يعطى أنطباعاً سيئاً عن الصيدلية ويسئ إلى سمعتها في المنطقة المحيطة بها.

وأوضح أنه على الفور التقى النقيب الدكتور محي عبيد مع هيئة الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلي ووزارة الداخلية حيث تم الاتفاق مع السيد اللواء أمين عام هيئة الرقابة الإدارية بعدم التفتيش على الصيدليات إلا بوجود التفتيش الصيدلي وعضو من نقابة الصيادلة بالإضافة إلى عدم السماح لأية جهة بدخول الصيدليات باستثناء التفتيش الصيدلي.
وفيما يتعلق بمباحث التموين التقى وفد النقابة مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين اللواء/حسني زكي ،حيث اتفقت النقابة على عمل بروتوكول تعاون بين النقابة ومباحث التموين يضمن عدم دخول الصيدليات وعدم اصطحاب الصيادلة إلي قسم الشرطة والاكتفاء بتحرير المحضر فقط.
وبالنسبة للإدارة المركزية للشئون الصيدلية تم التشديد على عدم سماح مفتشي إدارات التفتيش بدخول أي شخص داخل الصيدلية سواهم ،وفي حالة تجاوز القوة الأمنية المصاحبة يتم انصراف التفتيش فوراً.
وتود النقابة أن تلفت نظر الجميع أنها ستتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على كرامة وحقوق السادة الصيادلة الذين كانوا ولا زالوا صمام أمن في الحفاظ على صحة المريض المصري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى